• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > مجلس الوزراء > مجلس الوزراء يقر إجراءات للإسراع في إنجاز المشاريع
    مجلس الوزراء يقر إجراءات للإسراع في إنجاز المشاريع


    عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية في بغداد يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.

    وفي بداية الجلسة قدم رئيس مجلس الوزراء إيجازا عن التطورات في العراق، وأكد أن مهام الحكومة في هذه المرحلة هي تسيير الأمور من أجل استمرارية عمل الدولة ومؤسساتها وإنجاز مصالح المواطنين.

    وناقش مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن التريث باستيراد المنتج الزراعي الذي حقق اكتفاءً ذاتيا في العراق، وحتى إشعار أخر وأصدر التوصيات بهذا الشأن.

    وأقر المجلس عدة إجراءات بغية تمكين الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات من انجاز المشاريع الاستثمارية بأسرع وقت،  ووفق التوقيتات الزمنية المحددة لها.

    كما أقر المجلس توصية المجلس الوزاري للطاقة بتخويل وزارة الكهرباء صلاحية توقيع تعديل العقد الأصلي لإكمال انجاز مشروع محطة صلاح الدين الحرارية بطاقة 2X630 ميغاواط مع شركة CMEC الصينية والايعاز الى وزارة المالية لدعم تنفيذ انجاز المشروع.

    وأصدر مجلس الوزراء تعليمات حول إلزام المحلات والمصانع ومراكز التسوق وغيرها بتركيب كاميرات مراقبة، على أن يقوم أصحاب هذه الأماكن بوضع لوحات مرئية توضح للمواطنين أن هذه الأماكن مراقبة بالكاميرات.

     

    Related Posts


    رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يستقبل في بغداد رئيس وزراء دولة فلسطين محمد اشتية والوفد الوزاري المرافق له، وبحث...
    المزيد
    بدأت السلطات العراقية بتطبيق سلسلة من الإجراءات لتسهيل وصول المسافرين إلى مطار بغداد الدولي. وتشمل الإجراءات توسيع الطريق الرئيسي المؤدي...
    المزيد
    أصدرت الحكومة العراقية تقريرا عن أبرز ما تم إنجازه في الفترة من 24 تشرين الأول 2018 إلى 29 تشرين الثاني...
    المزيد
    عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية في بغداد يوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي. وواصل مجلس...
    المزيد
      عقدت الرئاسات الثلاث اجتماعا للقيادات السياسية في قصر السلام اليوم لتدارس الوضع السياسي والأمني في البلاد والمنطقة، حضره رئيس...
    المزيد