• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > مجلس الوزراء > مجلس الوزراء يستعرض مبادرة (داري) ويناقش الوضع الصحي مع استمرار الجائحة
    مجلس الوزراء يستعرض مبادرة (داري) ويناقش الوضع الصحي مع استمرار الجائحة


    ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، ناقش فيها تطوّرات الأحداث في البلاد، وبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات بشأنها.

    وأشار رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال الجلسة إلى مشروع (داري) السكني الذي أطلقته الحكومة، أنهتم تخصيص أكثر من نصف مليون قطعة أرض، تقدم عليها أكثر من ثلاثة ملايين مواطن، مبينا أنه تم فرز الأراضي ووضعت خطة متكاملة لتقديم الخدمات لها من مياه صالحة للشرب، وشبكة للصرف الصحي، والكهرباء، والإنترنت، والطرق، موكدا سيادته أن مجموع ما تم توزيعه للمواطنين بلغ بحدود (186) ألف قطعة أرض.

    وشهدت جلسة المجلس استعراض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس، واستعدادات وزارة الصحة لمواجهة الموجة الجديدة من الجائحة وإجراءات احتوائها.

    وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر مجلس الوزراء عدة قرارات ابرزها، الموافقة على تولي محافظة البصرة تمويل مشروع تأهيل محطات تحلية الماء في المحافظة، ضمن حصة إيرادات المنافذ الحدودية لمحافظة البصرة للبرامج الخاصة.




    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *