• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > الارشيف > العراق والسعودية يوقعان اتفاقيات جديدة لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي
    العراق والسعودية يوقعان اتفاقيات جديدة لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي


     

    أجرى رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي محادثات رسمية في الرياض مع خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز  ومع سمو ولي العهد في المملكة العربية السعودية حول  تعزيز التعاون الثنائي والأمن في المنطقة.

    وكان رئيس الوزراء قد وصل إلى الرياض يوم الأربعاء في زيارة للمملكة العربية السعودية هي الأولى منذ توليه منصبه في تشرين الأول، يرافقه وفد رفيع المستوى من الوزراء ورجال الأعمال.

    وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية القوية بين العراق والمملكة العربية السعودية قائلاً إن هناك إصرارًا مشتركًا على الارتقاء بالعلاقة بين البلدين وتعميق التعاون والتنسيق بينهما في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

    وحضر رئيس الوزراء وخادم الحرمين الشريفين في وقت لاحق مراسم التوقيع على 13 اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم تشمل عدة مجالات بما في ذلك التعاون السياسي والطاقة والتعاون الثقافي وتشجيع الاستثمار.

    كما أجرى رئيس الوزراء محادثات مع ولي العهد ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حول العلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق بين العراق والمملكة العربية السعودية في العديد من المجالات.

    واكد رئيس الوزراء إن تعزيز العلاقات العراقية السعودية لا يخدم البلدين فحسب،   بل شعوب المنطقة بأسرها  وسيساعد على تعزيز الاستقرار وتحقيق النمو الاقتصادي فيها.

    كما قام رئيس الوزراء في وقت لاحق بزيارة المتحف الوطني السعودي – مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وافتتح  معرض ( مدن دمرها الارهاب )  والذي تشرف عليه وزارة الثقافة السعودية الذي يهدف الى توثيق قصص المدن التاريخية التي دمرها الارهاب خلال سيطرته عليها وفي مقدمتها الموصل وحلب وتدمر.