• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > الامن > اللجنة الفنية العسكرية تزور قاعدة عين الأسد الجوية لمتابعة انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي
    اللجنة الفنية العسكرية تزور قاعدة عين الأسد الجوية لمتابعة انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي


    قامت اللجنة الفنية العسكرية العراقية بزيارة قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار يوم السبت.

     

    اللجنة الفنية العسكرية العراقية تتابع تنفيذ مخرجات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والاتفاق مع التحالف الدولي لسحب قوات التحالف المقاتلة من العراق.

     

    وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان:

    “استمرارا لنتائج الحوار الاستراتيجي ولمتابعة تنفيذ الاتفاق العراقي مع قوات التحالف الدولي لسحب القوات القتالية التابعة لقوات التحالف بشكل كامل من البلاد وبدأ عمل المستشارين، اجرت اللجنة الفنية العسكرية العراقية التي ضمت السادة مستشار الأمن القومي ونائب قائد العمليات المشتركة ومعاون رئيس اركان الجيش وعدد من القادة وخلية الاعلام الامني، زيارة لقاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار”.

     

    وأضافت خلية الإعلام الأمني أن اللجنة زارت أماكن جمع التجهيزات والدعم اللوجستي و”أجرت جولة ميدانية على المناطق التي كانت تشغلها قوات التحالف الدولي، واطلعت على بعض النماذج من الآليات والأجهزة الفنية التي بدأت قوات التحالف الدولي بتسليمها الى الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وقيادة قوات شرطة حرس الحدود”.

     

    وأكدت خلية الإعلام الأمني أن “بعثة التحالف الدولي المتبقية في العراق تتمثل مهمتها الأساسية في تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية”.




    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *