• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > العلاقات الدولية > قداسة البابا فرنسيس يختتم زيارة تاريخية للعراق
    قداسة البابا فرنسيس يختتم زيارة تاريخية للعراق


    غادر قداسة الباب فرنسيس بغداد اليوم في ختام زيارة تاريخية للعراق استغرقت 4 أيام.

    وكانت العاصمة بغداد أولى محطات  قداسة البابا التي وصلها يوم الجمعة الماضي حيث كان في مقدمة مستقبليه في مطار بغداد الدولي رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

    ثم توجه قداسته الى القصر الرئاسي  في بغداد حيث جرت مراسم استقبال رسمية، أعقبتها جلسة محادثات ثنائية بين قداسته وبين رئيس الجمهورية برهم صالح.

    وعقب لقاءه رئيس الجمهورية، قام قداسة البابا بزيارة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد حيث التقى مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات.

    وفي يوم السبت السادس من اذار التقى قداسة البابا بسماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في النجف الأشرف. ودار الحديث خلال اللقاء حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الإنسانية، ودور الزعامات الدينية في تعزيز قيم الحرية والكرامة والتعايش السلمي والتضامن الإنساني.

    وغادر قداسة البابا النجف الاشرف متوجها الى مدينة الناصرية لإقامة صلاة الأديان في مدينة أور الأثرية، توجه بعدها إلى بغداد حيث ترأس قداساً بكاتدرائية مار يوسف في بغداد.

    واعلن رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي تسمية السادس من آذار من كل عام يوماً وطنياً للتسامح والتعايش في العراق وذلك بمناسبة اللقاء بين سماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني وقداسة البابا ولقاء الأديان في مدينة أور التاريخية.

    وتوجه قداسة البابا فرنسيس صباح الأحد إلى أربيل في إقليم كوردستان، ومنها الى الموصل حيث  اتلى صلاة المعاناة لضحايا الحرب في حوش البيعة، وزار كنيسة الطاهرة الكبرى في قرقوش في محافظة نينوى.

    ليتوجه بعدها إلى أربيل ليترأس مراسم القداس الآلهي في ملعب “فرانسو حريري” بمدينة أربيل، آخر محطات زيارته إلى العراق، بعدها توجه البابا مساء الاحد الى بغداد التي غادرها صباح الاثنين عائدا الى روما مختتما زيارته التاريخية.




    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Related Posts


    عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية يوم الثلاثاء في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي. وناقش مجلس الوزراء الاستعدادات...
    المزيد
    مجلس الوزراء يناقش الوضع الصحي، ويقر المضي بتنفيذ عدد من المشاريع
    عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي. وقدم وزير الصحة خلال الجلسة عرضا...
    المزيد
      تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي مكالمات هاتفية من زعماء العالم للتهنئة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وللتأكيد على...
    المزيد
    عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ...
    المزيد
    عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية يوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي. وفي مستهل الجلسة،  أثنى رئيس مجلس الوزراء...
    المزيد