• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > نشاطات رئيس الوزراء > رئيس الوزراء يقدم إيجازاً لمجلس الأمن الوطني حول أخر التطورات السياسية والأمنية
    رئيس الوزراء يقدم إيجازاً لمجلس الأمن الوطني حول أخر التطورات السياسية والأمنية


    عقد مجلس الأمن الوطني جلسته الاعتيادية، يوم الاربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي، حيث استهل سيادته الجلسة بتقديم إيجازاً عن أخر التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

    وأكد المجلس على حق العراق باتخاذ الاجراءات اللازمة قانونياً ودبلوماسياً من خلال المؤسسات الاقليمية ومجلس الامن الدولي والأمم المتحدة دفاعاً عن سيادته وأمنه ووحدة اراضيه وبكل الوسائل المشروعة.

    وناقش المجلس تقريراً محدثاً عرضته اللجنة الفنية المشرفة على مشروع العدالة الجنائية واقر مجموعة من التوصيات وخول وزارة الداخلية بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة لإكمال المشروع.

    وناقش المجلس طلب وزارتي الدفاع والنقل بإنشاء القاعدة البحرية تزامناً مع بناء ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة والذي يهدف إلى لحماية السفن والموانئ العراقية، واقر تخصيص المبالغ المالية لإنجاز المشروع ضمن موازنة وزارة النقل للأعوام ٢٠٢٠ الى ٢٠٢٢.

    كما وافق المجلس على المضي بإبرام مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الارهاب بين وزارة الداخلية في العراق ونظيرتها في الجزائر.