• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > مجلس الوزراء > مجلس الوزراء يصدر حزمة إصلاحات جديدة
    مجلس الوزراء يصدر حزمة إصلاحات جديدة


    عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي، وحضور السادة المحافظين.

    وقرر المجلس منح وزير النفط صلاحية الموافقة على تعيين خرجي معاهد التدريب النفطي لعامي 2018 – 2019 على ملاك الوزارة وشركاتها العامة الرابحة.

    ووافق مجلس الوزراء على تخفيض الرسم الجمركي لمادة الحبيبات البلاستيكية (للمشاريع الصناعية)، ومنح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صلاحية التعاقد مع 1000 باحث اجتماعي لضمان سرعة ودقة انجاز المشاريع.

    كما وافق مجلس الوزراء على تخويل الهيئة الوطنية للاستثمار صلاحية التوقيع على اتفاقية الامم المتحدة بشأن اتفاقيات التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة

    ووافق مجلس الوزراء على توصية لجنة المراجعة والمصادقة على العقود التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والسيد محافظ بابل والهياة التنفيذية “لمشروع مجاري بابل” بإحالة المشروع للمرحلة الاولى الممول من القرض البريطاني الى شركة “كاما” وشركائها قدر تعلق الامر بالصلاحية المالية.

    ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون اللجنة الاولمبية العراقية واحالته الى مجلس النواب.

    كما أقر المجلس توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن شمول قطاعات وزارة الكهرباء كافة صلاحية تنفيذ المشاريع لمنظومة الكهرباء على الاراضي العائدة الى الجهات الحكومية بعد استحصال الموافقة المبدئية من الجهة المالكة والجهات ذات العلاقة المباشرة وقبل اكمال اجراءات التخصيص او نقل الملكية شريطة التأكد من خلو الشواغل وعدم الدخول بالتزامات تعاقدية تتضمن تخصيص الارض او نقل ملكيتها.