• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > مجلس الوزراء > مجلس الوزراء يناقش آخر التطورات في العراق
    مجلس الوزراء يناقش آخر التطورات في العراق


    عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية في بغداد يوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.

    وتحدث رئيس مجلس الوزراء في كلمة افتتح بها الجلسة عن آخر التطورات وموقف الحكومة من الصراع الاقليمي والدولي وسياستها المتمثلة بإبعاد العراق عن المحاور وتجنيبه مخاطر الحروب، ووصف رئيس مجلس الوزراء الهجوم الأمريكي على القوات المسلحة العراقية بأنه اعتداء آثم ومرفوض وستكون له تبعات خطيرة، معزيا الشعب العراقي باستشهاد عدد من المقاتلين واصابة عدد آخر.

    ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره 5,000,000,000  دينار لكل من محافظات ذي قار، والمثنى، والديوانية والنجف من مبالغ احتياطي الطوارئ لغرض ديمومة العمل وعودة الموظفين الى دوائرهم الحكومية التي تعرضت لعمليات  التخريب.

    كما وافق المجلس على قيام وزارة المالية بإدراج نص مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2020 يتضمن تعديل الراتب التقاعدي للعمال بالاعتماد على الموارد الذاتية لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

    ووجه المجلس بتزويد قاعدة بيانات رصينة وصحيحة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية / هيئة الحماية الاجتماعية فيما يخص شبكات الأمان الاجتماعي لتجنب الازدواج في تقديم الخدمات وشمول اكبر عدد ممكن من المستفيدين منها.

    ووافق المجلس على زيادة الكلفة الكلية لمشروع ملعب كركوك الأولمبي لتصبح 33,500,000,0000 دينار وقيام وزارتي المالية والتخطيط بإجراء مناقلة المبلغ من التخصيصات السنوية لوزارة الشباب والرياضة لعام 2019.