• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > ثقافة البلد > افتتاح اول قاعة تدريب متكاملة للرياضيين البارالمبيين في العراق
    افتتاح اول قاعة تدريب متكاملة للرياضيين البارالمبيين في العراق


    افتتحت في العاصمة بغداد قاعة تدريب رياضية متكاملة هي الأولى نوعها في العراق للرياضيين البارالمبيين.

    اللجنة الوطنية البارالمبية العراقية قالت ان قاعة التدريب ستوفر  احتياجات ومتطلبات المنتخبات الوطنية البارالمبية، وحسب المعايير الدولية.

    وأكدت اللجنة أن قاعة التدريب ستساهم  بشكل فعال في تطوير قدرات المنتخبات الوطنية، وتوفر الجهد والوقت  لكونها تؤسس لبديل حقيقي عن المعسكرات التدريبية خارج البلاد.

    كما أفادت اللجنة بان هناك خططا لاستضافة بطولات دولية ومحلية في قاعة التدريب الجديدة.

    لاعبو المنتخبات الوطنية البارالمبية  ومدربيهم الذين حضروا احتفالية الافتتاج أكدوا بأن وجود منشآت رياضية مخصصة لهم يغذي طموحاتهم ويحفزهم على تحقيق مزيد من الانجازات الرياضية.

    مؤيد هاشم سلمان لاعب المنتخب العراقي لكرة السلة على الكراسي يقول:

      نأمل ان شاء الله بافتتاح هذه القاعة أن تكون عونا وسندا لرياضينا ولاعبينا من المنتخبات الوطنية لأننا في السابق كنا نعاني من عدم توفر قاعة للتدريب تلبي احتياجاتنا.

    اما قصي عباس مدرب منتخب كرة السلة على الكراسي  فيقول:

    بعد افتتاح هذه القاعة سنتمكن من التدريب صباحا ومساء لأن هذه القاعة متاحة للرياضيين واللاعبين على مدار الساعة.

    ويذكر أن القاعة الرياضية تستوعب (1000) متفرج، كما تحتوي على كاميرات فيديو للتصوير وأخرى للعرض واجهزة سيطرة للبث الخارجي وستوديو تحليلي اثناء المباريات بالإضافة الى المرافق والخدمات الأخرى التي توفر احتياجات لاعبي ومدربي المنتخبات البارالمبية وغير البارالمبية.

    ووصف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة أياد بنيان، الذي حضر حفل الافتتاح، هذه القاعة بانها تمثل انجازا رياضيا مهما واكد ان الرياضة لا يمكن أن تنهض وتتطور بدون منشآت وبنى تحتية، مجددا التزام الحكومة بدعم قطاع الرياضة خاصة وان الدستور العراقي يعتبر المشاركة في الرياضة باشكالها المختلفة من حقوق العراقيين.

    وبحسب اللجنة البارالمبية، فان المنتخبات الوطنية البارالمبية حصلت في عام 2019 وفي العاب مختلفة من خلال مشاركتها ببطولات عالمية وعربية واقليمية على 189 ميدالية من بينها 63 ميدالية ذهبية.