• عربي
  • |
  • English
  • الصفحة الرئيسية > العلاقات الدولية > رئيس مجلس الوزراء العراقي ونظيره الكويتي يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين
    رئيس مجلس الوزراء العراقي ونظيره الكويتي يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين


    ترأّس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، ونظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، المباحثات الموسعة بين الوفدين العراقي والكويتي.

     

    حيث تم التباحث خلال الاجتماع بجملة من الملفات لتعزيز التعاون بين البلدين، في قطاعات الاقتصاد، والصحة، والتجارة، والاستثمار، والطاقة، والنقل، وغيرها.

     

    وأكّد السيد مصطفى الكاظمي خلال الاجتماع على استعداد الحكومة العراقية للتعاون والعمل مع الحكومة الكويتية بما يجسد العلاقات الأخوية التأريخية بين البلدين، بروح من الاحترام المتبادل، والرغبة الصادقة في التعاون المشترك.

     

    وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تطلعه إلى تضافر الجهود الحكومية بين العراق والكويت لتحديد موعد عقد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الوزارية العليا العراقية – الكويتية المشتركة في العراق، حيث مضى أكثر من عامين على انعقاد الدورة الأخيرة (السابعة).

     

    من جانبه، قدّم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، شكره للعراق، حكومةً وشعباً، لدورهم في البحث عن رفات المفقودين الكويتيين من ضحايا النظام المباد، مؤكدا على أهمية الوقوف مع العراق، ولاسيما بعد حربه ضد داعش، ودفاعه عن العالم والمنطقة في معركته التي قادها ضد الإرهاب.




    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *